ikhlassnet
زيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي إخلاص نت سنتشرف بتسجيلك
وشكرا
ادارة المنتدى

ikhlassnet

منتدى إخلاص نت، مواضيع شيقة،مفيدة؛ تشمل كل الاشياء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *** الزنجبيل و الوحم :)) ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ikhlass
Admin
avatar

عدد المساهمات : 391
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 25
الموقع : www.ikhlassnet.ibda3.org

مُساهمةموضوع: *** الزنجبيل و الوحم :)) ***   الجمعة سبتمبر 25, 2009 2:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله

تعاني كثير من الحوامل من الوحم وهو يعتبر من علامات الحمل الايجابية ويعزى سببه لزيادة في هرمون الحمل وما يصاحبه من تأثيرات على مراكز القيء في المخ أو إثر العوامل النفسية المصاحبة للحمل خاصة إذا كانت المعدة فارغة، كما قد ينتج عن نقص بعض الفيتامينات(ب1 ،ب 2، ب12). وتظهر اعراض الوحام بنسب متفاوتة بين الحوامل وذلك ما بين الخفيف إلى الشديد جداً وذلك حسب طبيعة عمل المرأة بخاصة اذا كانت تتعرض لضغوطات نفسية فيه وبشكل يومي، مثل الجلوس طويلا أمام شاشة الكمبيوتر أو الاشتغال في أمور المحاسبة أو التدريس. و من المؤكد أن عدم الارتياح النفسي للمرأة الحامل في بيتها يصعد من أعراض الوحام ويقودها إلى كثير من المشاكل مع زوجها.
ولقد أجريت حديثا دراسة علمية صينية خلصت الى أن النساء الحوامل الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل اثناء الأشهر الأربعة الأولى من الحمل ، خفت بشكل ظاهر عندهم أعراض الوحام مثل الغثيان والتقيؤ . حيث أجريت الدراسة على 67 امرأة في الأشهر الأربعة الأولى من الحمل وتم اعطاء نصف المجموعة 4 كبسولات يوميا تحتوي كل كبسولة على 250 مغ من مسحوق الزنجبيل مقسمة على ثلاث جرعات بعد الأكل وجرعة واحدة قبل النوم لمدة سبعة أيام، أما المجموعة الثانية فأعطيت كبسولات مشابهه ولكنها فارغة وذلك للمقارنة بين المجموعتين . وتم تغذية المجموعتين تغذية عادية مع الإمتناع عن تناول أي دواء آخر. وطلب من كل امراة ان تقيّم مدى شعورها بأعراض الغثيان والتقيؤ مرتين يوميا .
وبعد الإنتهاء من الدراسة تبين أن المجموعة التي تناولت مسحوق الزنجبيل قد انخفضت لديها أعراض الوحام بنسبة 60 بالمائة بالمقارنة مع المجموعة الأخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ikhlassnet.ibda3.org
 
*** الزنجبيل و الوحم :)) ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ikhlassnet :: منتديات شؤون حواء :: ركن الأمومة-
انتقل الى: